U3F1ZWV6ZTIzNzc5MjA2NDk4X0FjdGl2YXRpb24yNjkzODU2MDI4MTg=

أفضل التطبيقات لتعلم لغات جديدة


هناك مزايا عديدة لتعلم مختلف اللغات، لكن يبقى الهدف الاساسي من تعلم اللغات هوالتفاعل مع أناس من ثقافات أخرى ، والتعرف على حضاراتهم وثقافاتهم وعلومهم ؛في ما مضى كان الانضمام إلى دورات اللغة يحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد ، مع مزيد من التكاليف. لكن مع تطور تكنولوجيا الهواتف الذكية اليوم أصبح تعلم لغة جديدة أسهل وأسرع مما كان عليه من قبل.
إليك أفضل ثلاث تطبيقات مجانية للهواتف الذكية بنظامي الأندرويد والـ IOS.

  • Duolingo :



يعتبر Duolingo أفضل تطبيق لتعلم اللغات على الإطلاق، بالطبع نحن على يقين أنك سمعت عن هذا التطبيق الأكثر شعبية في العالم! ولكن هل تعلم أن 34 ساعة فقط من Duolingo تساوي فصل دراسي واحد من دورات اللغة؟
أحد الأسباب التي جعلته يحظى بهذه الشعبية الكبيرة هو تحدي المتصدرين ، حيث يتنافس المستخدم ضد لاعبين حقيقيين آخرين. مما يجعل التطبيق يبدو وكأنه لعبة ممتعة؛ حيث يمكنك فتح المستويات والفوز بقطع نقدية افتراضية ،وفي نفس الوقت تتعلم مفردات وتراكيب نحوية جديدة.
خلاصة القول Duolingo جعل تعلم اللغات مسليا وومتعا !
التطبيق مجاني ولكن ان اردت الاستمتاع بالتطبيق دون الاتصال بالانترنيت {وذلك بتحميل اللغات التي تود تعلمها}، لابد من استعمال النسخة المدفوعة من التطبيق.
لكن لاتقلق فـ ٍDuolingo يمكّنك من استعمال النسخة المدفوعة من التطبيق لمدة أسبوع وذلك كلما دعوت صذيق للتسجيل بالتطبيق.

لتحميل تطبيق Duolingo من :


أو

الموقع الرسمي لـ: Duolingo

  • Busuu:

تطبيق Busuu هو واحد من أفضل التطبيقات لتعلم لغات جديدة، ويحتوي على 12 لغة. كما يدعم  وضع عدم الاتصال ، بحيث يمكن تنزيل جميع الدروس لاستخدام غير محدود من أي مكان وفي أي مكان. ويمكن للمستخدم التفاعل والتعلم مع ما يصل إلى 80 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم في أي وقت وطلب المساعدة من الآخرين لتصحيح أخطائه.  كما يمكّن المستخدم من ممارسة اللغة مع أناس حقيقيين يتحدثون اللغة بطلاقة.
تقدم Busuu دروسًا تستند إلى الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات. وهي مقسمة إلى أربعة أقسام: A1 ، A2 ، B1 ، B2. وتنقسم الدروس إلى حوالي 150 وحدة تدريس.
تتضمن الوحدة التعليمية قسمًا لتطوير مهارات الكتابة وقسمًا لتنمية مهارات الاستماع وفهم المتحدث وكذلك القراءة كما يمكّن التطبيق المستخدم من التواصل مع المتحدثين الأصليين للغة التي يتعلمها، وبهذا يكون المستخدم طالب ومعلم في نفس الوقت.
Busuu هو تطبيق مجاني ، ولكن هناك بعض الأقسام التعليمية التي لايمكن للمستخدم دراستها إلا بمقابل مادي.

 لتحميل تطبيق Busuu من :


أو

الموقع الرسمي لـ: Busuu

  • Memrise:




يحتوي Memrise على أكثر من 35 مليون متعلم ويتيح للمستخدمين فرصة تحسين مهاراتهم اللغوية من خلال مجموعة متنوعة من الألعاب سهلة الاستخدام ، وبرامج الدردشة المبتكرة وأكثر من 30.000 مقطع فيديو من المتحدثين المحليين.

يستخدم الموقع تقنية رائعة لحفظ الكلمات من خلال تكرارها بطرق مختلفة ، تمامًا مثل الكلمات المتسلسلة ، حيث يحتوي كل مستوى على مجموعة من الكلمات في نفس السياق، كما يحتوي التطبيق على 150 درسًا لـ 25 لغة.
والهدف الرئيسي لـ Memrise هو تعليم اللغة الإنجليزية. وهذا يشمل 114 مرحلة تبدأ بالمبادئ الأساسية والأدوات البسيطة وتنتهي بمراجعة عامة.
Memrise موقع مجاني (نسبيًا) لتعلم اللغة على الإنترنت ولديه تطبيق Android و iOS.

 لتحميل تطبيق Memrise من :


أو


الموقع الرسمي لـ: Memrise
هذه هي أهم التطبيقات التي ستساعدك في تعلم العديد من اللغات. إن كانت هناك أي تطبيقات أخرى تستخدمها وتجدها مفيدة، فشارك تجربتك معنا في  التعليقات.
مرحبًا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على الـ Facebook حيث ستجد فريقًا مستعدًا دائمًا لتقديم المساعدة والإجابة على أسئلتك. ولا تنسوا متابعتنا صفحاتنا على كل من Instagram و Twitter  لمواكبة تطورات موقع staye professional  باستمرار.
 يوم سعيد للجميع.

تعليقات
التعليقات
التعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة